تحميل الرسالة
عنوان الرسالة : الإشهار والثقافة الاستهلاكية في الجزائر : مؤسسة جازي نموذجا

مجال البحث: علوم إنسانية وإجتماعية

الشعبة: علوم إنسانية

تخصص: علوم الإعلام والإتصال

من إنجاز: غالم عبد الوهاب

تاريخ المناقشة: 16/06/2007

تحت إشراف: عبد الإله عبد القادر، أستاذ محاضر، جامعة وهران

رئيس لجنة المناقشة: بن خرف الله الطاهر، أستاذ التعليم العالي، جامعة الجزائر

عضو مناقش رقم 1: القورصو كمال، أستاذ محاضر، جامعة وهران

عضو مناقش رقم 2: زعموم مهدي، أستاذ محاضر، جامعة الجزائر

عضو مناقش رقم 3: برقان محمد، أستاذ محاضر، جامعة الجزائر

الملخص
يدور محور موضوعنا مع قطاع هام في الاقتصاد الجزائري، ربما لم تكن أهمية الإشهار و الترويج ظاهرة فيه بالقدر الكافي لكنها تجلت بصورة واضحة جدا بعد دخول عدة متعاملين جدد، حيث أصبحت كل مؤسسة تسعى إلى تحقيق هدفها و و الحفاظ على زبائنها. و من خلال تعاملنا مع موضوع الرسالة وجدنا أن الدول الغربية المتطورة التي تعتبر امتلاك التكنولوجيا الرقمية و النقالة من معايير التحضر، قد وصلت إلى اعتماد الإشهار الإلكتروني في ططها الترويجية، لكننا في الجزائر ما زلنا نقتحم هذا المجال من الترويج، لذلك سوف نتعامل مع المشكل من خلال الإشهار عبر الوسائل الإعلام الجماهيرية التقليدية: الصحف، الإذاعة، التلفزيون


الكلمات المفتاحية: الإشهار؛ الثقافة الاستهلاكية؛ مؤسسة جازي؛ الإعلام؛ الهاتف النقال؛ الترويج؛ الإعلام الإشهاري